السبت، 8 أغسطس 2015

أضرار البنطلونات الجينز الضيقة!!إحذر منها كل الحذر!!

أضرار البنطلونات الجينز الضيقة!!إحذر كل الحذر منها!!




هذه البنطلونات الضيقة على النصف السفلي من الجسم, منتشرة بشكل واسع جدا في وطننا العربي وخصوصا عند المراهقين, والأغلب يلبسها إتباعاً للموضة او اظهاراً لمفاتن الجسد وللفت الإنتباه.
ولكن أثبتت العديد من الدراسات ان لها الكثير من الاضرار على الجسم والتي سنتقرؤونها في هذا المقال, تابعوا:

- ألم الفخذ المذلي:
الشعور بوجود ألم ووخز في المنطقة العليا من الفخذ, والشعور بحروق حتى بسبب ضيق الجيز بشدة على هذه المنطقة مسببا ضغطاً كبيراً عليها مما يسبب الأالام والتورم فيها.

-عدوى الخميرة المهبلية:
إن إرتداء مثل هذه الجينزات للبنات يولد حرارة عالية في المنطقة الحساسة أسفل الجسم, بسبب الضغط والشد من البنطال على هذه المنطقة, ويسبب ايضا التهيج والتورم وهذه البيئة المناسب لتكاثر البكتيريا والطفيليات في هذه المنطقة مسببة عدوى تسمى عدوى الخميرة المهبلية.

-الحموضة المعوية:
بسبب الضغط والضيق الكبير على الوسط والبطن الذي يسببه ارتداء الجينز, فهو بذلك يعطل العمليات بداخل هذه الاعضاء ويعرقل العمليات الداخلية بها وبالتالي يؤدي إلى أحماض المرئ والحرقة والحموضة في المعدة.

-ألام البطن:
يسبب أيضا عسر الهضم وألام جانبية في البطن نتيجة الحشر والضغط على هذه المنطقة.

-الضرر على الجهاز التناسلي للرجل:
كما ذكرنا أنفاً ان الجينز يسبب الضيق على المنطقة الحساسة للرجل ويضغط بشدة على الخصيتين, ويقيد حركة الدورة الدموية منها وإليها, ويسبب الحكة والتورم في هذه المنطقة ويجعل منها بيئة مناسبة لنمو الفطريات والطفيليات, وأيضا يغلق مجاري تنفس الجلد في هذه المنطقة مما يجعلها عرضة للإصابة بأمراض عديدة مثل متلازمة قشر البرتقال, أو السيليوليت ويزيد من سرعة إنتشار الدوالي.
المصدر: ثقّف نفسك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق