الأربعاء، 5 أغسطس 2015

5 خطوات بسيطة لحل جميع مشاكلك!

عدة خطوات بسيطة لحل جميع المشاكل التي تواجهك بالحياة!


-الخطوة الأولى:نظرتك إلى المشكلة:



دائما إجعل نظرتك للمشكلة على انها مثل الفوار او الصودا, بحيث انك عندما نسكب الصودا او المياه على الفوار ستراه يتصاعد ويكبر بشكل مفاجئ وسريع بدرجة يصعب السيطرة عليه, ولكن بعد عدة ثوان تجد انه اختفى وانه كان لاشئ, وكذلك المشكلة, فهي بالبداية شيء كبير وصعب مواجهته والتعامل معه, ولكن بالتروّي والهدوء يمكن حل جميع المشاكل مهما بلغت صعوبتها ودرجة تعقيدها.

-الخطوة الثانية:المواجهة:



ترك المشكلة بدون مواجهتها وايجاد حل لها مثل ترك الجرح ينزف, ويتلوث مع الوقت ويزداد الماً وحجماً, والمشكلة كذلك, لذلك عليك مواجهتها وايجاد الحلول والقناعة الذاتية وفي عقلك الباطن انها ستحل, ودائما اقنع نفسك وعقلك الباطن انك قادر على حل شيء, وليس الاستسلام والانسحاب عند مواجهة اي مشكلة.

-الخطوة الثالثة:منطقية الحل:



هناك الكثير من يفكر بأي حل سطحي يغطي المشكلة ولا يحلها تمام, بحيث يكون هذا الحل مش شيء مؤقت ليغطي على المشكلة التي تواجهة, لترجع المشكلة له مرة اخرى في وقت لاحق, لذلك يجب التأكد ان الحل يكون حل فعال يقضى قضاءاً تاماً على المشكلة ويمنع من ظهورها مرة اخرى.

-الخطوة الرابعة:وضع الأفكار في الفعل:



بعد التفكير بحل مناسب وفعال يقضي على المشكلة بشكل نهائي, إشرع فوراً في تنفيذه ولا تؤجله لأوقات اخرى, ويجب ان تنفذ الحل بطريقة صحيحة تماماً ولا يترك للمشكلة اي اسباب لظهور مشكلة جديدة, بل يقضي على المشكلة بشكل تام ولا يترك لها اثر.

-الخطوة الخامسة:التفائل:



إياك ثم إياك من الاحباط والاكتئاب, فهم بالاساس سبب اغلب المشاكل وعدم القدرة على حلها, ويكثر في مجتمعنا العربي بالذات تكرار كلمات مثل ليتني اموت وسئمت من الحياة ولا فائدة ولا يوجد أمل..إلخ.
إذا وصلت لهذه الحالة فتأكد ان طاقتك السلبية ستطغى على قدرتك في حل المشاكل, لذلك كن متفائلاً واثقاً من قدرتك على مواجهة مشاكلك وحلها.
المصدر: ثقّف نفسك.

إقرأ أيضا:

0 التعليقات:

إرسال تعليق