السبت، 8 أغسطس 2015

إعرف شخصية من أمامك عن طريق حركة يديه فقط!

إعرف شخصية من أمامك عن طريق حركة يديه فقط!


أصبح من ضمن علم لغة الجسد, بإمكانك الان معرفة الحالة النفسية الخاصة بالشخص الذي يقف أمامك, هل هو حزين ام سعيد, غاضب ام مرتاح, مهموم ام هادئ إلخ..
سأعلمك بهذا المقال كيف تعرف هذه الحركات بكل بساطة وتفهمها.

أكدت الدراسات التي قامت بها الدكتورة التشيكية لاورا ياناتشوكوفا أن الإنسان كلامه يكشف 7% فقط من شخصيته وأكثر من 50% لغة جسده. ويؤكد العلماء أن الصوت والحركات التي ينفذها خلال الحديث هي الحجر الاساس في الكشف عن شخصية الرجل الذي أمامك, والمختص يعلم بسرعة أن الكلماء التي يحكيها الشخص الكاذب لا تناسب حركات جسمه فيعلم ويكتشف من خلال حركات جسده أنه الذي امامه يكذب عليه او يخفي سراً.

وأكد الباحثون أيضا أنك تحكم على الشخص من أول 8 أولى, وهي الإنطباع الاولي للشخص الذي ستقابله, بحيث ستكتشف انه ودود او متقلب المزاج او غير ذلك ليس عن طريق كلامه, بل حركات جسمه, وهذه الحركات هي:

-تكتيف اليدين أو وضع رجل على رجل
هذه الوضعية خاصة بالوضعية الدفاعية وانه في حالة ضعف.

-أنفراج اليدين وعدم تكتيفهم
تدل هذه الوضعية على أن الذي أمامك ينصت لك بإهتمام.

أكدت العالمة التشيكية ياناتشوكوفا أن الطفل عندما يريد ان يكذب يغطي فمه او جزء من وجه, ويبقى هذا السلوك معه حتى يكبر, ولكن الكبار لا يفعلون ذلك بالضبط, إنما جزءا من هذه الحركة, حيث يلمسون أنفهم أو الفم بشكل خفيف.

وليس كل شخص يضع يده على وجهه او جزء من وجه يكون يكذب, بل ربما يخفي امراً او يخفي امراً سلبياً في عقله لا يريد منك معرفته.

وتشير ايضا العالمة أن وضع اليد خلف الظهر تدل على الهيمنة والسيطرة, وبسط اليد وراحة اليد تدل على العكس تماماً.

وضع اليدين في الجيبين او على الصدر او خلف الظهر فهي تدل على شخصية مسيطرة ومهيمنة.

أما الأشخاص الذين يشبكون ايديهم فهؤلاء هم القضاء ومدراء الأعمال الكبار, وفي حالة إمالة الرأس فإن في ذلك الغرور والإعجاب بالنفس.

المصافحة أيضا تدل على عدة أمور, عندما تكون راحة يد الشخص الذي امامك عن المصافحة تتجه نحو الأسفل فهذه إشارة على العدوانية والسلبية في الإتفاق, أما لو ضغط بيده بشكل خفيف وكانت تتجه لأعلى, فهذا يدل على الايجابية والقبول.

وللمرأة ايضا لغة جسد واضحة, مثل عندما تكشف عن رقبتها او ترجع شعرها للوراء بيديها, وتحني رأسها, فذلك يدل على الخضوع والتقبل للذي أمامها.
المصدر: ثقّف نفسك.

إقرأ أيضاً:

0 التعليقات:

إرسال تعليق